نبذة عن المعهد التقني السماوة


المعهد أحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / جامعة الفرات الاوسط التقنية تأسس المعهد عام 1989 ويقع في الجزء الشمالي من مدخل مدينة السماوة ويضم الآن سبعة أقسام علمية . ثلاثة اقسام تكنولوجية وقسم اداري وقسمين طبيين ، ويسعى لا ضافة اقسام اخرى حسب حاجة المحافظة .

شهد المعهد توسعاً ملحوظاً على جميع المستويات خاصة في السنوات التي تلت سقوط النظام السابق حيث أبتدأ المعهد ببنايتين تم انشاءها سابقاً والان يحتوي على 15 بناية تتضمن بنايات للأعمال الادارية وبنايات الاقسام العلمية وبنايات للمختبرات وغيرها . كما يشهد الان حركة أعمار واسعة لغرض التهيئة لافتتاح اقسام علمية تلبي حاجة مجتمع محافظة المثنى مثل قسم التحليلات المرضية وقسم أنظمة الحاسبات وغيرها . ويبلغ عدد التدريسين في المعهد في الوقت الحاضر (54) تدريسي بالإضافة الى ( 119 ) فني ( 34 ) اداري .

سعى المعهد جاهداً لتوفير حاجة المجتمع من خلال طريقين :

اولاً : رفده بخريجين وكوادر وسطية تلبي طموحه .

ثانياً : اقامة الدورات والاستشارات والفحوصات الانشائية خدمة لأبناء المحافظة ولازال يعمل لتحقيق الهدف المنشود اليه وهو خلق نظام تعليمي عالي الجودة يغطي حاجة سوق العمل المحلية

الرؤية vision


ان يحتل المعهد موقعا متقدما قطريا وإقليميا وعربيا ويسعى نحو ذلك دوليا في تعميق مفاهيم التعليم التقني خصوصا والتعليم العالي عموما لدى الشباب ومجتمعيا من اجل قاعدة واعية لهذا المسلك من التعليم العالي ولمن يريد اكتساب افضل المهارات والمعارف في التخصصات التكنولوجية والإدارية ومواكبة التطورات العلمية الحديثة في برنامج التعليم التقني وتوجيه البحث العلمي وتوظيفه لخدمة المجتمع والمشاريع المختلفة.

Login to your account below

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

IraqEnglish