الأربعاء, يوليو 15, 2020
-18 °c
IraqEnglish

المعهد التقني السماوة

وحدة التأهيل والتوظيف

التعريف

هي عبارة عن تشكيل أداري تحت عنوان ( وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة ) تعنى بالتواصل مع طلبة المراحل المنتهية والخريجين وتأهيلهم من خلال جملة من البرامج وورش العمل كما تعنى بمد جسور التعامل بين الطالب وسوق العمل المتمثل بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص المحلي والدولي وتسويقهم اليه مما يجعل هذه الوحدة تسهم في بناء مجتمع متقدم ترتكز عليه جميع مؤسسات الدولة لمواكبة التطورات العملية وتحديث المعلومات المقدمة للطالب لأجل تطوير قابلياته التي سوف توظف مستقبلا لخدمة بلدنا العزيز .

الهدف العام

تهدف الوحدة الى مساعدة طلبة المراحل المنتهية وخرجي جامعة الفرات الاوسط التقنية/ المعهد التقني سماوة من مختلف الاختصاصات على تنمية وبناء قدراتهم الذاتية والعلمية والعملية التطبيقية ومهاراتهم الحياتية بما ينسجم مع سوق العمل مما يعطيهم الفرصة للتنافس للحصول على الوظائف بعد تخرجهم في كلا القطاعين الحكومي والخاص محليا او دوليا والعمل على نشر ثقافة اهمية القطاع الخاص والتخفيف من كاهل القطاع العام .

استراتيجية الشعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة

تتمثل سترتجيه الوحدة في اعداد دراسات متخصصة تسهم في تحديد نقاط القوة والضعف لدى خريجي جامعتنا ومسارهم التعليمي وتحديد مجالات فرصهم امام سوق العمل ورصد التهديدات الحاصل والمستقبلية. كما تسهم وحدة التأهيل والتوظيف في اعداد دراسات دقيقة مبنية على اسس علمية لقواعد بيانات الطلبة والخريجين ونسبة البطالة فيها وفهم انواع المؤسسات التشغيلية والاختلافات بينها ومعرفة العناصر المساعدة لكيفية دفع عجلة النجاح والتقدم للمؤسسات التشغيلية المختلفة .

رؤية وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة :-

تطوير وبناء المهارات والقدرات العلمية والعملية والشخصية لطلبة جامعة الفرات الاوسط التقنية/ المعهد التقني سماوة بما يتلاءم مع المتطلبات المحلية والدولية لسوق العمل .

  • أهداف وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة:-
  • توجيه وارشاد الطلبة والخريجين الى اهمية اختصاصاتهم العلمية المختلفة التي تم قبولهم فيها .
  • أعداد الدراسات العلمية عن المناهج الدراسية التي تسهم في تطويرها لضمان ملائمتها لسوق العمل .
  • التواصل مع التطور العلمي والمعرفي الحاصل في العالم .
  • تعريف المشاركين بأهمية وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة .
  • تعريف المشترك على مدى وقوة تأثير الطالب المتدرب على سمعة المؤسسة ومدى انتاجها .
  • التواصل مع الاقسام والوحدات العلمية ضمن جامعة الفرات الاوسط التقنية/ المعهد التقني سماوة والحصول على ورقة عمل تشمل سوق عمل كل اختصاص ضمن القطاع العام والخاص.
  • إعداد وتنفيذ برامج وورش عمل تدريبية لطلبة وخريجي جامعة الفرات الاوسط التقنية/ المعهد التقني سماوة بما ينسجم مع سوق العمل .
  • فتح قنوات الاتصال مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وبناء جسور التواصل بين الخريجين بمختلف الاختصاصات وسوق العمل .
  • متابعة الطلبة بعد تعيينهم بمؤسسات الدولة والقطاع الخاص وتقييم مدى الاستفادة من اختصاصاتهم .

 

مسؤول وحدة التأهيل والتوظيف

المدرس المساعد صفاء الطيف

احصائيات عن الشعبة

عدد المتسبين

1

Login to your account below

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

IraqEnglish