الرئيسية / الاخبار / المعهد التقني السماوة في جامعة الفرات الأوسط التقنية يشكل فرق رقابية للوقاية من الإصابة بڤايروس كورونا .

المعهد التقني السماوة في جامعة الفرات الأوسط التقنية يشكل فرق رقابية للوقاية من الإصابة بڤايروس كورونا .

 
لمى علي / علي حميد الظالمي :

تطبيقا لتوجيهات رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري بتشكيل فرق رقابية لغرض الوقاية من الإصابة بڤايروس كورونا ، قامت عمادة المعهد التقني السماوة وبأشراف مباشر من قبل الدكتور صباح المطوكي عميد المعهد بتشكيل فرق رقابية للوقاية من الإصابة بڤايروس كورونا ضمت المعاونين والسادة رؤساء الأقسام الطبية والطلبة وبالتعاون مع قسم المتابعة ومديرية الصحة وتقوم هذه الفرق بالعمل والمتابعة الدقيقة للتأكد من نظافة النوادي الطلابية والأقسام الداخلية والمكتبات والمجمعات الخدمية وتتضمن مهمة هذه الفرق الرقابية بوضع لائحة من التعليمات والشروط يجب ان يلتزم بها الجميع ويحاسب المخالفين لها .

من جانب آخر وضمن هذه الخطوات بادر قسم صحة المجتمع وبالتعاون مع دائرة صحة المثنى- شعبة تعزيز الصحة من خلال طلبة القسم المذكور بالتوعية الصحية ونشر ملصقات جدارية تحمل في طياتها نصائح وارشادات طبية .

أهم الشروط والتعليمات التي تقوم تلك الفرق بالتثقيف لها هي :
ارتداء القفازات والكمام في العمل للحفاظ على سلامة الطعام و تقديم الطعام بالأواني البلاستيكية ذات الاستخدام للمرة الواحدة . إغلاق برادات مياه الشرب واستخدام العبوات المغلقة مؤقتا بديلا عنها كون حاجة الناس لمياه الشرب قليلة في فصل الشتاء، واستخدام التعقيم باستمرار .
اضافة إلى تغليف الأطعمة بكافة أنواعها بالبلاستيك الشفاف وعدم تعرضها للهواء .
كما يجب على الجميع إرتداء الكمام خلال دخول المؤسسات الحكومية والمصارف والمستشفيات والمدارس والجامعات وأيضا يطبق على مركبات النقل العمومي والتكسي الخصوصي والمناطق المكتظة كالأسواق .
وقدأخذت تلك الفرق على عاتقها إقامة الورش والحلقات والندوات التثقيفية للطلبة والمنتسبين بالتعاون مع مديرية الصحة العامة لشرح تلك التعليمات وبيان مخاطر المرض وكيفية الوقاية منه في حالة حدوثه لاسامح الله .

شاهد أيضاً

لجنة وزارية لتقييم الواقع العلمي والاكاديمي تزور المعهد التقني السماوة

استقبل الأستاذ الدكتور صباح محمد المطوكي عميد المعهد التقني السماوة بجامعة الفرات الأوسط التقنية ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *