الرئيسية / الاخبار / رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية يزور تشكيلاتها والمعهد التقني السماوة احدى محطاته الشؤون الادارية والعلمية والمختبرات والاقسام الداخلية

رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية يزور تشكيلاتها والمعهد التقني السماوة احدى محطاته الشؤون الادارية والعلمية والمختبرات والاقسام الداخلية

اجتماع ضم مجلس ادارة معهدي السماوة والرميثة ضمن منهاج الزيارة
ابداء الملاحظات والتوجيهات والارتياح انطباع يسود الزيارة

علي حميد الظالمي :

ضمن زياراته التفقدية لتشكيلات الجامعة ، زار الاستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية ، المعهد التقني السماوة ، وكان في استقباله الدكتور صباح المطوكي عميد المعهد ومعاونه العلمي ورؤساء الاقسام وعدد من المنتسبين .

تفقد الزهيري خلال الزيارة بنايات ومشاريع المعهد التي تحت الانشاء وبناية الاقسام الداخلية والمختبر الانشائي واقسام الشؤون الادارية والمالية والعلمية وقاعة التعليم المستمر وشؤون الطلبة وعدد من الشعب والوحدات واطلع على سير العمل واشاد بجهود العاملين فيها .

ترأس الزهيري اجتماعا ضم مجلسي ادارة معهدي السماوة والرميثة بحضور الاعضاء وتطرق الى عدد من المواضيع منها ، الترحيب بالحضور واكد على ضرورة الاعتماد على القيم الجوهرية وتطبيقها في العمل وبين ان المؤسسات التعليمية هي اماكن لبناء الانسان والطلبة يكونون سفراء لنقل الصورة المشرقة للمؤسسة التعليمية وان الجميع يتحمل نفس القدر من المسؤولية في العمل على ان تسود العدالة والاحترام المتبادل.

اكد رئيس الجامعة على اهمية البحث العلمي واعتباره جزء لايتجزء من مهام التدريسي وتشجيع البحوث المشتركة منوها على ان المعهد التقني السماوة متميز في هذا الجانب وضرورة تشجيع العقل المنفتح والنشاطات الطلابية والعمل التطوعي وتطبيقه الى سلوك يحتذى به ودعم المتميزين واستخدام اساليب التعليم الحديث والعمل بروح الفريق الواحد .

البرنامج الحكومي وتنفيذ فقراته كانت حاضرة خلال عرض سيادته ماتم طرحه في هيئة الراي في وزارة التعليم العالي حيث كانت متميزة في هذا الجانب لهذا العام ، مناقشة الرصانة العلمية والتصنيف الذي يجب ان تسعى اليه الجامعة لمواكبة التطور العلمي العالمي وتنفيذ فقرات البرنامج هي مسؤولية الجميع .
في نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش وطرح المعوقات ان وجدت وايجاد الحلول اللازمة لها مشيدا بالجهود الحثيثة التي تبذلها عمادة المعهد والمنتسبين من اجل الارتقاء بالعملية العلمية والتربوية .

شاهد أيضاً

……. نعي ……..

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ، تنعى عمادة ومنتسبو المعهد التقني السماوة فقيدتهم الراحلة السيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *