الرئيسية / الشعبة الادارية

الشعبة الادارية

[vc_row][vc_column][vc_column_text css=”.vc_custom_1556985939970{border-top-width: 3px !important;border-right-width: 3px !important;border-bottom-width: 3px !important;border-left-width: 3px !important;padding-top: 3px !important;padding-right: 3px !important;padding-bottom: 3px !important;padding-left: 3px !important;background-color: #0a1f72 !important;border-left-color: #ffffff !important;border-left-style: solid !important;border-right-color: #ffffff !important;border-right-style: solid !important;border-top-color: #ffffff !important;border-top-style: solid !important;border-bottom-color: #ffffff !important;border-bottom-style: solid !important;border-radius: 15px !important;}”]

المعهد التقني السماوة

الشعبة الادارية

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row content_placement=”middle” vc_row_background=”” css=”.vc_custom_1556781776170{margin-top: 2px !important;margin-right: 2px !important;margin-bottom: 2px !important;margin-left: 2px !important;border-top-width: 2px !important;border-right-width: 2px !important;border-bottom-width: 2px !important;border-left-width: 2px !important;padding-top: 2px !important;padding-right: 2px !important;padding-bottom: 2px !important;padding-left: 2px !important;border-left-color: #133c8e !important;border-left-style: solid !important;border-right-color: #133c8e !important;border-right-style: solid !important;border-top-color: #133c8e !important;border-top-style: solid !important;border-bottom-color: #133c8e !important;border-bottom-style: solid !important;border-radius: 15px !important;}”][vc_column css=”.vc_custom_1556816677649{margin-left: 5px !important;}”][vc_row_inner][vc_column_inner width=”2/3″][vc_column_text]

المهام والواجبات:

1- الإشراف على اداء العمل لمنتسبي الشعبة ومتابعة نشاطاتهم وتوزيع المهام حسب الوحدات بما يساعد على تطوير اداء العمل وتحسينه .
2- صياغة الخطط والبرامج لعمل الشعبة ومتابعة تنفيذها .
3- الاطلاع على البريد الوارد للشعبة واحالتة الى الوحدة المختصة .
4- الاجابة على استفسارات المعهد فيما يتعلق بتطبيق الانظمة والتعليمات الادارية .
5- تحديد نقاط الخلل في الاداء الاداري للمعهد وتحديد حجم الفجوة في الاداء .
6- مخاطبة الجامعة وتحديد اطر العمل المطلوبة لانجاز المعاملات الادارية .
7- تقييم اداء العاملين في الشعبة ورفعه للجهات ذات العلاقة بعد مناقشة المنتسبين حول اداءهم .
8- اعداد المطالعات اللازمة لتقديم المعلومات الى الجامعة التقنية الوسطى في مختلف المجالات .
9- متابعة انجاز قاعدة بيانات محدثة خاصة بالتدريسيين والفنيين والاداريين والبنى التحتية للمعهد.
10- عضوية اللجان ذات العلاقة داخل المعهد.
11- اقامة دورات تدريبية وتطويرية للعاملين في الشعبة الاداريــة.
12- تمثيل الشعبة في المؤتمرات والندوات العلمية والادارية والفنية ضمن نطاق اختصاص الشعبة .
13- التوصية بأقامة الدورات التدريبية اللازمة لمنتسبي الشعبة

وتتكون الشعبة من الوحدات الاتية:-
 
أولا:- وحدة الموارد البشرية:
المهام والواجبات 
1- اصدارالاوامر الادارية الخاصة بالمنتسبين من التدرسيين والفنيين والاداريين(النقل /التنسيب/العلاوات/الاجازات /والاجازات المرضية والاعتيادية/وتغير العناوين/ وتحرير الكتب الرسمية.
2- تهيئة وتحديث سجلات الخدمة
3- تهيئة المعلومات الخاصة بالتسكين وبالتنسيق مع الجامعة.
4- الاجابةعلى الكتب الواردة من الجامعة ومن دوائر الاخرى 
5- متابعة الوثائق الدراسية وصحة صدورها
6- انجاز المعاملات الخاصة بالتعين واعداد دفاتر الخدمة.
7- ادخال برنامج متكامل عن الفنيين يشمل  المعلومات اللازمة لانجاز اعمال الفنيين بالصورة الصحيحة في الحاسوب (بيانات تعريفية)      
8- اعداد استمارات العلاوات السنوية وتثبيت المعلومات المطلوبة عليها وارسالها الى الاقسام العلمية لغرض التقييم ومن ثم ارسالها الى السيد العميد وبعدها اصدار الامرالاداري بمنح العلاوة
9- اصدار اوامر الانقطاع عن الدوام الرسمي (التغيب بدون الراتب) ومتابعة المباشرة بعد الانقطاع
10- اصدار اوامر الاستقالة من الوظيفة بناءا “على طلب المنتسب او اعتباره مستقيلا” من الوظيفة اذا انقطع عن الدوام الرسمي لمدة عشرة ايام متتالية
11- اصدار اوامر الاجازات الاعتيادية والمرضية وصحة صدور التقارير  الطبية 
12- اعداد سجلات منظمة بالاجازات الطويلة والمنسبين من والى معهدنا والاجازات الدراسية والمتغيرات كافة  
13- حضوراجتماعات لجنة التسيكن في الجامعة التقنية الوسطى وانجاز التسكين الخاص بالفنيين لكل عام وفي بعض الاحيان  يكون الحضور شهريا
14- تهيئة المتغيرات ومتعابتها لكل فني وارسال نسخ منها الى لجنة التسكين في الجامعة.
15- اصدار اوامر الشكروالتقدير والمكافات المالية التي توصي بها السيد العميد
ثانيا:- وحدة الملاك والتقاعد 
المهام والواجبات
1- عمل إحصائية لمنتسبي المعهد كافة شهريا.
2- عمل إحصائية بالمتغيرات كل ثلاثة اشهر
3- تدوين المعلومات في سجل الخطة لكافة المعهد
4- الإجابة على كتب الواردة من الجامعة
5- متابعة المنتسبين المنسبين داخل وخارج المعهد
6- متابعة سجل التسرب
7- متابعة استمارات النزاهة واستمارت بنك المعلومات سنويا
8- متابعة إصدار الهويات إلى المنسبين بالتنسيق مع الجامعة
9- اصدار الاوامر الجامعية بالاحالة على التقاعد بناءأً على طلب الموظف من غير بالغي السن القانوني أو الاسباب الصحية.
10- تمديد الخدمة الوظيفية للموظفين من غير التدريسين بعد استحصال الموافقات اللازمة لذلك .
11- تدقيق طلبات اضافة الخدمات وعرضها على اللجنة المشكلة لهذا الغرض واستحصال الموافقة الرسمية على محضرها ومن ثـم اصدار الامر الاداري اللازم لذلك وارسالها الى الجامعة
12- ارسال معاملة تقاعد منتسبي المعهد الى هيأة التقاعد الوطنية من خلال مخول بذلك لغرض منحه الحقوق التقاعدية .
13- تدقيق استحقاق الموظف المحال على التقاعد لرواتب الاجازات المتراكمة والمكافأة التقاعدية ومكافأة نهاية الخدمة وغيرها ووفقاً لقانون التقاعد الموحد ومواد قانون الخدمة الجامعية الخاصة بذلك .
14- متابعة تسديد مبالغ التوقيفات التقاعدية المستقطعة من منتسبي المعهد الى هيأة التقاعد الوطنية بالتنسيق مع قسم الشؤون المالية في المعهد.
15- احالة طلبات المنتسبين الى هيئة الجامعة التقنية الوسطى لكافة الاوامر(طلب اجازة اعتيادية براتب او بدون راتب/نقل /تنسيب /احالى الى التقاعد استقالة…………الخ
ثالثا:- وحدة التوثيق
المهام والواجبات 
1- حفظ الأوامر الإدارية الصادرة من ذاتية التدريسيين والفنيين والاداريين
2- تنظيم الاضابير الخاصة بالمنتسبين من التدريسيين والفنيين والاداريين  
3- تزويد ذاتية الفنيين بالمعلومات الخاصة بالمنتسبين 
4- حفظ البريد الخاص بالمنتسبين بشكل يومي
5- تنظيم السجلات التعريفية بالأضابير وفهرستها
6- فهرست الاضابير لمنتسبي المعهد
7- تزويد وحدة الملاك والتقاعد بالمعلومات الخاصة بالمنتسبيين من التدريسيين والفنيين والاداريين 
8- تنظيم سجلات الصادرة
9- تنظيم سجلات الواردة
10- توزيع البريد على الاقسام والوحدات والشعب كافة في المعهد
11- توزيع البريد الى خارج المعهد
12- توزيع الوارد من الجامعة التقنية الوسطى ومن الدوائر الاخرى
13- تنظيم سجلات توزيع البريد
14- حفظ الاوامر الادارية الرسمية 
15- حفظ الكتب الصادرة والملفات الدوار
16- عمل سنكر لكتب المباشرة والاستقالة والاعادة وتثبيت العمرواخر راتب واجازات بدون راتب لكل المنتسبين في المعهد وخزنها في الحاسبة
17-المسؤولية عن جهاز البصمة الالكترونية واعداد تقاريرها المطلوبة .
رابعا:- وحدة الخدمات والصيانة
المهام والواجبات
1- ادارة اعمال سائقي المركبات الخاصة بالمعهد وتوفير البانزين والزيوت لكافة السيارات المستلمة من قبل سائقي السيارات او الموظفين .
2- متابعة تصليح السيارات من قبل لجان وتوفير الادوات الاحتياطية اللازمة لها .
3- متابعة الواجبات 
4- القيام بتنظيف مبنى المعهد بواسطة عمال مؤقتين ورصد المبالغ اللازمة لهم.
5- صيانة بناية المعهد.
6- صيانة اجهزة التبريد ( نصب , تصليح )
7- صيانة المبنى الداخلي صيانة الاثاث , صيانة كهربائيات ( تاسيس , نصب , انارة )
8- صيانة بيئة المعهد وتشمل صيانة الحدائق.
9- صيانة مولدة المعهد وتوفير الكاز .
10- تشكيل لجان داخلية وخارجية للقيام باعمال مختلفة من فحوصات وتصليح اضافة الى لجنة المشتريات .
11- تاسيسات صحية لكافة مرافقات المعهد ( صحيات , كسر انابيب ) 
[/vc_column_text][/vc_column_inner][vc_column_inner width=”1/3″ css=”.vc_custom_1556783271675{margin-top: 2px !important;margin-right: 2px !important;margin-bottom: 2px !important;margin-left: 2px !important;border-top-width: 2px !important;border-right-width: 2px !important;border-bottom-width: 2px !important;border-left-width: 2px !important;padding-top: 2px !important;padding-right: 2px !important;padding-bottom: 2px !important;padding-left: 2px !important;border-left-color: #dd3333 !important;border-left-style: solid !important;border-right-color: #dd3333 !important;border-right-style: solid !important;border-top-color: #dd3333 !important;border-top-style: solid !important;border-bottom-color: #dd3333 !important;border-bottom-style: solid !important;border-radius: 5px !important;}”][vc_single_image image=”198″ alignment=”center” style=”vc_box_shadow_border_circle_2″][vc_column_text]

مسؤول الشعبة الادارية

السيدة زينب جبار

[/vc_column_text][vc_separator color=”blue” border_width=”2″][vc_text_separator title=”احصائيات عن الشعبة” color=”blue” style=”double” border_width=”2″][vc_icon type=”material” icon_material=”vc-material vc-material-account_box” background_style=”rounded-outline” background_color=”blue” size=”lg” align=”center” css_animation=”bounceIn”][vc_column_text]

عدد المتسبين

5

[/vc_column_text][vc_separator color=”blue” border_width=”2″][/vc_column_inner][/vc_row_inner][/vc_column][/vc_row]